جوجل تتخذ إجراءات جديدة لحظر الإعلانات الضارة من متصفح كروم

سيدعلي

مبدع فعال
تبدأ شركة جوجل خلال الفترة القادمة في وضع خطة كاملة لمكافحة الإعلانات التي تضلل أو تخدع المستخدمين، وذلك من خلال التحديث القادم لمتصفح كروم.
أعلنت شركة جوجل اليوم عن خططها لحظر كل الإعلانات المسيئة من على مواقع الإنترنت، بشكل خاص الإعلانات التي تستهدف تضليل المستخدمين من خلال فتح علامات تبويب زائفة أو تحميل ملفات قد تحتوي على برمجيات خبيثة ضارة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستهدف بها جوجل مكافحة هذه الفئة من الإعلانات، حيث جاء تحديث العام الماضي للمتصفح بمنع التحميل من النوافذ المنبثقة للإعلانات إلا أن هذه الإجراء لم يكن كافياً لمكافحة الإعلانات الزائفة، وهو ما دفع جوجل بإتخاذ إجراءات أكثر.

ومن المقرر أن يأتي تحديث Chrome 71 بتغييرات جذرية لمواجهة هذه الإعلانات، حيث تعطي مالكي المواقع على شبكة الإنترنت فترة تصل إلى 30 يوماً لإزالة الإعلانات الزائفة أو المسيئة عند إكتشافها، أيضاً في حالة لم يتم إزالة هذه الإعلانات تتخذ جوجل إجراء أخر بحجب كافة الإعلانات في الموقع.

أيضاً من المتوقع أن يكون هذا الإجراء دافع أكبر للمواقع على شبكة الانترنت لمتابعة فئة الإعلانات المنشورة وحظر نشر إعلانات زائفة أو مسيئة بهدف تحقيق الربح من الإعلانات على الموقع.
 

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

أعلى